أحد الثالوث الأقدس    –  7 حزيران 2009    السنة الثامنة       العدد 380

نَشرة رَعويَّـة أُسبوعيَّـة تصدرُ عن  رَعيَّـة مار يُوحنَّـا المَعمَدان – عبريـن

للمراسـلات: الخـوري يُوحنَّـا- مـارون مفـرّج 999247/03

Website: www.ebreenparish.50webs.com   - Facebook: Ebreen Parish

Emails: paroissestjeanbaptiste@hotmail.com  - pjeanmaroun@hotmail.com

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نداء أصحـاب السيـادة الأساقفـة الموارنـة

عشيَّـة الانتخـابـات النيـابيَّـة

بكـركـي – 3 حزيـران 2009

    إنّ آبـاء المجمع المقدَّس المنعقد برئاسة «صاحب الغبطة السيد البطريرك، مار نصرالله بطرس صفير الكلي الطوبى»، وبعد استلهام الروح القدس وطلب شفاعة العذراء مريم سيدة لبنان والقديسين الأطهار، يوجِّهون إلى إخوانهم وأبنائهم اللبنانيين الأعزاء، المقبلين على استحقاق انتخابي راهن، هذا النداء الذي يبغون منه تجديداً لفعل ثقة بلبنان، ويذكّرون فيه ببعض التوصيَّات لسلوك انتخابي سليم:

 أيُّها الإخوة والأبناء الأعزاء،

إنّنا ندعوكم إلى تجديد الثقة بالميثاق الوطني الفريد الذي أرسى عليه السلف الصالح لبنان وطنا قائما على شراكة العائلات الروحيَّة في تضحيات متبادلة من أجل عيش واحد يغتني بالاختلاف المؤتلف، ولا يسقط في تجربة الخلاف القاتل، فيعيش أبناؤه أخوة بلا انشقاقات ويستحقون لبنان الرسالة نموذجا وثروة لا بديل عنهما.

أما التوصيَّات التي نذكِّركم بها فهي:

* أقبلوا على الانتخابات بمسؤوليَّة يقتضيها الواجب الوطني الديمقراطي ومارسوا حريتكم كاملة في خياراتكم محكمين ضميركم المستنير بالمعرفة الصحيحة، وما الضمير الحيّ سوى صوت الله في داخلنا.

* تحلوا بالمناعة الأخلاقيَّة والصمود في وجه الإغراءات الماديَّة والتأثيرات الخارجيَّة التي تأخذ من الوطن ولا تعطيه، فأنتم أصحاب كرامة، وأبناء قضيةَّ وحملة ورسالة.

* تنافسوا في جوٍّ حضاري يليق بسمعة لبنان وتقاليده العريقة، فالانتخابات اللبنانيَّة هي اليوم موضع اهتمام بلدان كثيرة وتحت أنظار مراقبة الجميع لها.

* إحتكموا إلى العقل لا إلى العنف. فالمناعة الوطنيَّة هي مشروعكم والسلم الأهلي هو مسؤوليتكم، لذلك نهيب بكم بتعزيز ما أنتم متفقون حوله، وإدارة الحوار بصبر وطول أناة حول ما زلتم مختلفين عليه، فما من أحد منكم معفي من المحبة، ولبنان بدون تنوعه يفقد غناه ومبرِّر وجوده.

* الاختلاف في الرأي لا يعني أبدا الخلاف على الوطن، فاللبنانيّون مدعوون جميعا إلى التعاون على إيجاد الحلول الناجعة لمشاكلهم المختلفة، والكل سيكون مسؤولا عن الكلِّ تحت قبة المجلس النيابيّ الجديد.

* تقبَّلوا نتائج الانتخابات بروح عاليّة، فالدولة حريصة على تأمين حريتها وسلامتها، وبادروا بتهنئة بعضكم بعضا بالفوز، وافتحوا في الأيَّام التاليَّة صفحة جديدة عنوانها لبنان الجديد للجميع وبالجميع.

 رجاؤنا أخيرا أن يقدِّر اللبنانيون حجم المخاطر المُحدقة بوطننا وبِشرقنا في هذا الزمن الصَّعب، وأن ينظروا خاصة إلى لبنان الآتي الذي عوّدنا أن يخرج من محنه أبهى طهرا، ومن تجاربه أكثر مناعة، بفضل وعي أبنائه وتعاضدهم. فالله معكم، وبالتالي مع لبنانكم، حافظوا عليه ليحافظ عليكم.       

محبَّة الرب توحِّد قلوبكم وسلامه يقدِّس نواياكم، فتعيشوا معاً في الحق والعدالة، وتشهدوا للخير والأخوّة.

والـى العـدد المقبـل  ....

الخـوري يوحنّـا مـارون مفـرِّج

 أخبارنا

? الولادات: غِنـى كيفيـن جـورج خشَّـان          (استراليا - 31 أيَّـار 2009)

 

1-   رحلـة الى حلـب وحمـص:     (السبت 4 والاحد 5 تموز 2009)

اليوم الاول:الانطلاق 1.00 فجراً نحو الحدود– استراحة في معرَّة النعمان والفطور لمن يرغب -  زيارة دير مار مارون– توزيع الغرف RIGA PALACE HOTEL 4* –  وقت حر للتسوق في حلب– سهرة فنية مع عشاء.

اليوم الثاني: قلعة حلب– دير وقلعة مار سمعان– حمص ووقت للتسوق – غداء.

الكلفة: 80 $ وتشمل الاقامة في غرفة مزدوجة فنـدق 4 نجوم – الفطور – تنقلات في باصات حديثة ومكيفة. (ولا تشمل الاماكن الاثريـة).

* المطلوب عند التسجيل: دفع الرسم كاملاً (80 $) وايـداع صورة عن الهويـة، المهلـة الاخيـرة للتسجيـل 20 حزيـران 2009 - (725150/06-03)

 

2- رحلـة الى الاردن:                (من 17 حتى 20 آب 2009)

- اليوم الاول: الانطلاق 2.00 فجراً نحو الحدود اللبنانية السوريَّة الاردنية – زيارة جرش الاثرية– غداء – عمَّان – توزيع الغرفCANYON BOUTIQUE HOTEL Amman 4 * - عشاء بوفيه- امكانية زيارة احدى الـ MALLS.

- اليوم الثاني: الفطور – كنيسة مأدبا حيث أقدم الفسيفساء– جبل نيبو– المغطس ونهر الاردن– البحر الميت – غداء حر – سباحة في المياه المالحة – الى مدينة العقبة مساءً – توزيع الغرف AQUA MARINA (2) 4*- عشاء.

- اليوم الثالث: الفطور – الانطلاق لمشاهدة المرجان من خلال قوارب زجاجية – غداء حرّ لمن يرغب – زيارة وادي رام – سيارات الدفع الرباعي 4WD - الوصول الى بترا مساءً – عشاء بوفيه – تمضية الليل في بترا EDOM HOTEL 3A*.

- اليوم الرابع: الفطور – زيارة مدينة بترا لغاية 1.00 ظهراً – غداء في الفندق – تسليم الغرف – التوجه نحو الحدود والعودة الى لبنان حوالي 12.00 ليلاً.

- الكلفة 200$  وتشمل الاقامة في فنادق 4 و 3 نجوم (ليلة في عمان – ليلة في العقبة – ليلة في بترا) – فطور (بوفيه) – وعشاء عدد 3 (بوفيه) – غداء في بترا – التنقل في باصات حديثة ومكيفة. (ولا تشمل الاماكن الاثريـة).

* المطلوب عند التسجيل: دفع الرسم كاملاً (200 $) وايـداع وصورة عـن الباسبـور المهلـة الاخيـرة للتسجيـل أول آب 2009- (725150/06-03)

 

لمناسبـة «عيـد الاب» يدعـو «مجلس مسـؤولي الفرسـان والزنـابق» آبـاء الفرسـان الى عشـاء العيـد في مطعـم «غـابة الوادي» - جـران، السبت 20 حزيـران 2009. الحضور ضروري قبل 9.00 مساءً – مفاجـأة سارة بانتظاركـم.

* للمشـاركة: نوال بشـاره 859545/03 – ريتا ضرغـام 656102/03.

 

 نشاطاتنا

الثلاثاء 9 حزيران

6.00 مساءً، القـدَّاس وطلبـة وزيَّـاح «قلـب يسـوع».

 

الأُربعاء 10 حزيران

7.30 صباحاً، صلاة الفرض مع «أخويّـة العيلـة المقدّسة».

8.00 صباحاً، الاحتفـال بالقـدَّاس مع «أخويّـة العيلـة المقدّسـة»، يليـه طلبـة وزيَّـاح «قلـب يسـوع».

 

الخميس 11 حزيران

6.00 مساءً، القـدَّاس وطلبـة وزيَّـاح «قلـب يسـوع».

 7.00 مساءً، إجتمـاع «أخويّـة الحُـبل بهـا بلا دنس»، في الكنيسـة.

 

الجمعة 12 حزيران

6.00 مساءً، ندعـو طلاَّبنـا الذين يتقدمـون للامتحانـات الرسميّـة الى «قـدَّاس» يليـه « لقـاء قبل الامتحـان»، مع الاستاذ يوسف الخـوري وتوجيهات حول الامتحانات الرسميّـة.

7.00 مساءً، اجتماع لـ «أخويّـة الحُـبل بهـا بلا دنـس»، في الكنيسة.

8.00 مساءً، اجتماع لـ «أخويّـة شبيبـة العـذراء»، في الكنيسة.

 

السبت 13 حزيران،«عيد القربـان المقدَّس» - «عيد مار أنطونيـوس البادواني».

3.30 بعد الظهر، تماريـن «كـورال الفرسـان»، في الكنيسـة،  لتحضيـر قـدّاس الاحـد 9.00 صباحاً.

6.00 مساءً، قـدَّاس الرعيَّـة، في كنيسة مار يوحنَّـا المعمـدان، يليـه تطـواف بالقربـان الى بـاحة بجـدرفـل حيث الاحتفـال بالزيـّاح مع رعايـا اجدبـرا وبجدرفـل وكفيفـان.  

6.30 مساءً، الاجتماع الاسبوعـيّ لـ«أخويّـة طلائع العـذراء»، ملغـىً.

7.00 مساءً، تمارين «كورال الرعيـّة»،لتحضير قداّس الاحد 10.30 صباحاً.

 

الاحد 14 حزيران ، «الأحـد الثـالـث بعـد العنصـرة».

* القدَّاسات: - في كنيسـة «مار يوحنَّـا المعمـدان»:

8.00 صباحاً  و9.00 صباحاً، قـدَّاس الاولاد مع أهلهـم.

             - في كنيسـة «مار شربـل»: 10.30 صباحاً.

10.00 صباحاً، الاجتماع الاسبوعـيّ «للفرسـان والزنابـق»، في الكنيسة.

 

 

  نبـدأ هذا الشهـر بترميـم «كنيسـة سيِّـدة البيـدر» (ضرب على الرمل – انارة – اصلاح الساحة ...) وذلك بفضـل جهـود وتقديمـات بعض من أبنـاء الرعيّـة. لمن يهمـه المساعـدة ان كانـت ماديّـة او تقدمـة عمـل يومـي، الرجـاء الاتصـال بـ « سمعـان نجـم 725150/06- 03».

 

الافتتـاح والتدشيـن ليلـة عيد السيـدة 14 آب 2009، بقدَّاس احتفالـي.